الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

إنشاء مترو انفاق بالاسكندريه واستكمال الخط التالت فى 2013

أكد المهندس عطا الشربيني –رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمترو الأنفاق- أن الهيئة تخطط لإنشاء مشروع مترو أنفاق الإسكندرية ، والذي يمتد من أبو قير شرق حتى الكيلو 21 العامرية غرب مارا بوسط المدينة بطول إجمالي حوالي 43 كم على أن يعتمد الخط على مسار خط سكة حديد أبو قير الحالي في المسافة من أبو قير إلى محطة مصر بطول حوالي 22 كم.

وأشار إلى أن المشروع سينفذ على ثلاث مراحل ، وتمتد المرحلة الأولى في المسافة من محطة سكة حديد أبو قير حتى محطة مصر، في المسافة من "محطة مصر حتى محطة المكس ، وتمتد الثالثة في المسافة من محطة المكس حتى كم 21 طريق الإسكندرية مطروح.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده اليوم (الثلاثاء) بمقر وزارة النقل أنه من المخطط الانتهاء من أعمال المرحلة الثانية من الخط الثالث بالقاهرة الكبرى نهاية عام 2013، والتي تمتد من ميدان العباسية حتى مخرج ماكينة الحفر بموقع محطة هارون ويبلغ طول هذه المرحلة 7.7 كم، وتشتمل على عدد(4) محطات نفقية للركاب وهي معرض القاهرة، الإستاد، كلية البنات،الأهرام ، وعدد (7) منشآت ملحقة للتهوية، وتشتمل المرحلة عدد(7) قطارات للمترو يتم تصنيعها بمصنع شركة" سيماف" تحت إشراف شركة "ميتسوبيشى" اليابانية ، ويتكون كل قطار من عدد 8 عربات ، وتنقل المرحلتين الأولى والثانية ما بين 500-600 ألف راكب في اليوم.

وأوضح "الشربيني" أنه جاري دراسة تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع بالقاهرة الكبرى ، ويمتد مسار المرحلة الأولى من الخط الرابع من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائري علي حدود مدينة 6 أكتوبر مرورا بمحطة المتحف المصري الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليحقق الاتصال مع الخط الثاني للمترو ثم إلى ميدان الجيزة ثم يمتد بعد ذلك إلي محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولا إلى محطة الفسطاط نهاية المرحلة الأولى وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة، ومحافظة الجيزة، ومدينة السادس من أكتوبر من خلال مسار طوله حوالي (19كم) مرحلة أولى حتى موقع الورشة وعدد 17 
 محطة.
المصدر/اخبارك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

xat


FM

ss

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...